Charity Radio TV

أخبار

بو جوده احتفل بترقية يونس وفرنجيه الى درجة الشدياقية: وحدها الصلاة قادرة على ترسيخ دعوتكما

احتفلت أبرشية طرابلس المارونية، بترقية شربل يونس، وطوني فرنجيه الى درجة الشدياقية، بوضع يد راعي الابرشية المطران جورج بو جوده، ومشاركة من المطران الجديد على الابرشية يوسف سويف، وذلك خلال قداس أقيم في كنيسة مار انطونيوس في دير مار يعقوب في بلدة كرم سده قضاء زغرتا.عاون المطران بو جوده، النائب العام على الابرشية الخوراسقف أنطوان مخايل، الخوري عزت الطحش والخوري سيمون جبرايل، في حضور اقتصر على الاهل وبعض كهنة الابرشية.

وبعد الانجيل المقدس ألقى المطران بو جوده عظة قال فيها:
المسيح الذي جاء فادياً ومخلصاً للبشرية، أراد أن يشرك الإنسان في تدبيره الخلاصي، لكي لا يكون الخلاص مفروضا عليه فرضا، بل أن يكون مساهما فيه. على ما يقول القديس أوغسطينوس بأن الله الذي خلق الإنسان دون رأيه لم يرد أن يخلصه دون رأيه.

وهكذا كان الخلاص مسيرة يشارك فيها الإنسان، لخلاص نفسه أولا، وللمساهمة أيضا في خلاص الآخرين. ولذلك إختار الرسل والتلاميذ، ودربهم ومرنهم طوال ثلاث سنوات، لكي يتابعوا عمله الخلاصي، بعد موته وقيامته وصعوده إلى السماء. إختارهم وقال لهم: لستم أنتم إخترتموني بل أنا اخترتكم وأرسلتكم لتحملوا الثمار وتكون ثماركم وافرة ' .وأشار إلى أن ' سر الكهنوت الذي تتحضرون لقبوله بعد هذه السنوات من الدرس والتأمل والصلاة، هو مشاركة في كهنوت المسيح، والذين يختارهم الله للقيام به ينالونه تدريجيا كي يستطيعوا القيام به على أكمل وجه.