Charity Radio TV

أخبار

40 مليون إصابة بكورونا عالمياً... ووضع خطير في إيطاليا!

أظهرت أحدث إحصائيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، أن 40 مليوناً و281 ألفاً و80 شخصاً أصيبوا بالفيروس على مستوى العالم، الى حد اليوم الإثنين.
ووصل عدد حالات الوفاة جراء الفيروس إلى مليون و118 ألفاً و326 حالة وفاة, فيما بلغ عدد حالات الشفاء 30 مليوناً و116 ألفاً و228 متعافياً من الوباء.
ويعتقد الخبراء أن العدد الفعلي للإصابات والوفيات أعلى كثيراً على الأرجح في ضوء قصور في الفحوص وإحجام بعض الدول عن الكشف عن الأعداد الفعلية للإصابات.

هذا وكان قد أعطى رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي رؤساء البلديات سلطة إغلاق الساحات العامة بدءا من التاسعة مساء لمنع التجمعات، كما كشف عن حزمة أخرى من الإجراءات الرامية لوقف الارتفاع الحاد في معدلات الإصابات بفيروس كورونا.
ومع تسجيل إيطاليا رقما قياسيا جديدا لعدد الإصابات اليومية بـ ' كوفيد- 19 ' ، الأحد، بلغ 11705 إصابات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، قال كونتي إن الوضع أصبح خطيرا، لكنه أكد أن حكومته عازمة على تجنب تكرار إجراءات العزل العام التي فرضت في بداية الأزمة خلال شهر آذار الماضي.

وبعد صدور قرارات بإغلاق مكاتب المراهنات بدءا من التاسعة مساء ووقف المنافسات الرياضية للهواة ووقف المعارض المحلية، قال كونتي إن الحكومة ستنظر في إغلاق الصالات الرياضية وأحواض السباحة بعد القيام بفحوص إضافية هذا الأسبوع للبروتوكولات الأمنية.
وكانت إيطاليا أول دولة في أوروبا تتضرر بشدة من كوفيد-19 وسجلت ثاني أكبر عدد من الوفيات في القارة بعد بريطانيا وبلغ عدد الوفيات بها 36543 منذ ظهور الجائحة في شهر شباط 2020.

من ناحيتها أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الإثنين، إن البر الرئيسي للصين سجل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم 18 تشرين الأول وهو نفس العدد المسجل في اليوم السابق.
.وذكرت اللجنة أن جميع الحالات الجديدة جاءت من الخارج. وأوضحت أيضا أنه جرى تسجيل 33 حالة إصابة جديدة خالية من الأعراض وذلك مقارنة مع 34 حالة في اليوم السابق.
وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في البر الرئيسي حتى الآن 85685 حالة، بينما لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4634.