Charity Radio TV

أخبار

البابا فرنسيس يوجّه نداء من أجل سكان شمال الهند ويتوجّه بالتهاني بمناسبة العام القمري الجديد

في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من سكان شمال الهند ويدعو للصلاة من أجل السلام وللتحلي بعناية تفضيلية للأشخاص الأشد فقراً.

وقال البابا فرنسيس أعبّر عن قربي من ضحايا الكارثة التي حدثت لثلاثة أيام خلت في شمال الهند، حيث انكسر جزء من نهر جليدي وسبب فيضانًا عنيفًا اجتاح محطتين لتوليد الطاقة الكهربائيّة. أصلّي من أجل العمال الذين فقدوا حياتهم ومن أجل عائلاتهم وجميع الجرحى والمتضررين.
تابع الأب الأقدس يقول في الشرق الأقصى وفي أنحاء مختلفة من العالم، سيحتفل يوم الجمعة في الثاني عشر من شباط فبراير، ملايين الرجال والنساء بالعام القمري الجديد. أرغب في أن أرسل تحياتي القلبية إليهم جميعًا ولعائلاتهم، وأتمنى أن يحمل العام الجديد ثمار أخوَّة وتضامن. وفي هذه المرحلة بالذات، التي نعيش فيها مخاوف قوية لمواجهة تحديات الوباء الذي لا يؤثر فقط على أجساد وأرواح الأشخاص، بل يؤثر أيضًا على العلاقات الاجتماعية، أعرب عن أملي في أن يتمكن الجميع من التمتع بالصحة الكاملة وصفاء الحياة.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول وبينما أدعوكم أخيراً للصلاة من أجل عطية السلام وكل خير آخر، أُذكِّر أننا نحصل عليهم باللطف والاحترام والبصيرة والشجاعة. ولا تنسوا أبدًا أن تتحلوا برعاية تفضيلية للأشخاص الأشد فقراً وضعفاً.