Charity Radio TV

أخبار

إحتراق وتدمير كنيسة العائلة المقدّسة الكاثوليكيّة في شمال نيجيريا

أضرمت النيران في كنيسة العائلة المقدسة الكاثوليكية، في منطقة كاجورو، التابعة لولاية كادونا، شمال نيجيريا، على أيدي من وصفتهم السلطات المحلية بـ ' قطاع الطرق المسلحين ' الذين هاجموا قرية كيكواري، بمنطقة كاجورو، وأشعلوا النار في كنيسة العائلة المقدسة ومبنيين آخرين، بعد أن فرّ السكان الذين تمّ تحذيرهم من وصول قطاع الطرق إلى جماعاتهم.

وأكد مفوض الدولة للأمن الداخلي والشؤون الداخلية، صموئيل أروان، الحادث في بيان نُشر يوم الأحد 21 شباط. وجاء فيه: ' أشعل قطاع الطرق المسلحين مكان العبادة ومنزلين فور وصولهم إلى المكان ' . وقال المفوض إنّ محافظ ولاية كادونا ناصر أحمد الرفاعي قد أدان الهجوم وأعرب عن قربه من القرويين. وطلب الحاكم أروان ' من المؤمنين الثبات على إيمانهم وإخلاصهم، واعتبار الاعتداء عملاً يرتكبه أعداء السلام والإنسانية والتنوع الذين لن ينجحوا بل يهزموا بنعمة الله ' .

هذا وأصدر الرفاعي تعليمات لوكالة إدارة الطوارئ بولاية كادونا بإجراء تقييم عاجل للأضرار التي حدثت واتخاذ الإجراءات المناسبة. وأكد المحافظ أن الأجهزة الأمنية ستكثف إجراءاتها الرقابية في المنطقة. وفي هجوم على قرية اخرى بولاية كادونا أيضًا قتل شخصان على الأقل واختطف تسعة آخرون.