Charity Radio TV

أخبار

' نحو ' نحن ' أكبر دائماً ' ، موضوع رسالة البابا فرنسيس لمناسبة اليوم العالمي الـ 107 للمهاجرين واللاجئين

صدر اليوم 27 شباط/ فبراير بيان عن الدائرة الفاتيكانية المعنية بخدمة التنمية البشرية المتكاملة عرَّف بالموضوع الذي اختاره البابا فرنسيس لرسالته لمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين 2021، وهو ' نحو ' نحن ' أكبر دائماً ' .

' نحو ' نحن ' أكبر دائما ' ، هذا هو العنوان الذي اختاره قداسة البابا فرنسيس لرسالته لمناسبة اليوم العالمي الـ 107 للمهاجرين واللاجئين والذي سيُحتفل به في 26 أيلول سبتمبر 2021. هذا ما جاء في بيان صدر اليوم 27 شباط فبراير عن الدائرة الفاتيكانية المعنية بخدمة التنمية البشرية المتكاملة، أوضح أن هذا الاختيار ينطلق من الدعوة التي وجهها الأب الأقدس في الرسالة العامة ' Fratelli tutti ' ' ألّا يبقى في النهاية ' الآخرون ' ، إنما فقط الـ ' نحن ' ' (35). وتابع البيان مشيرا إلى ضرورة أن يكون هذا الـ ' نحن ' واقعا في المقام الأول داخل الكنيسة المدعوة إلى شركة في التنوع.

هذا وستتألف رسالة البابا فرنسيس لهذه المناسبة حسب ما جاء في البيان من ستة مواضيع فرعية، وستعير اهتماما خاصا للعناية بالعائلة المشتركة والتي تهدف، ومع العناية بالبيت المشترك، إلى الـ ' نحن ' والذي يمكنه ويجب أن يكون أكثر اتساعا واستقبالا. وختم بيان دائرة خدمة التنمية البشرية المتكاملة مشيرا إلى تنظيم قسم المهاجرين واللاجئين فيها، وكعادته كل سنة، حملة اتصالات سيتم من خلالها التطرق إلى المواضيع الستة التي تقترحها رسالة البابا، وذلك من أجل الإسهام في استعداد ملائم للاحتفال باليوم العالمي القادم للمهاجرين واللاجئين. وسيتم بشكل شهري توفير مواد متعددة الوسائط وإعلامية وتأملات للاهوتيين وخبراء للمساعدة على التعمق في المواضيع التي اختارها قداسة البابا