Charity Radio TV

أخبار

البابا فرنسيس منددًا بهجوم فيينا الإرهابي: وحدها المحبة قادرة على إسكات الكراهية

في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل، وإصابة 15 آخرين ليلة الاثنين، أعرب البابا فرنسيس عن عميق قربه لعائلات الضحايا وجميع سكان النمسا، وذلك في برقيّة موجهة لرئيس أساقفة العاصمة النمساوية فيينا الكاردينال كريستوف شونبورن.

وجاء في البرقيّة التي حملت توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين: ' يعرب الأب الأقدس عن تأثره البالغ إزاء أعمال العنف في فيينا التي جلبت الموت والألم إلى الأبرياء ' ، ويعرب قداسته عن قربه من جميع الجرحى، ويصلي من أجل شفائهم العاجل.

وخلصت البرقيّة إلى القول إنّ ' البابا فرنسيس يوكل الضحايا إلى رحمة الله، ويدعو من الرب أن يوقف العنف والكراهيّة، وأن يعزّز التعايش السلمي في المجتمع. فمن عمق قلبه، يرافق قداسته المتضررين جراء هذه المأساة ببركته ' .

كما أعرب البابا فرنسيس عن قربه من المتضررين جراء الهجوم الإرهابي، عبر تغريدة على حسابه على تويتر (Pontifex). وجاء في التغريدة: ' أعبّر عن حزني وهلعي للهجوم الإرهابي الذي وقع في فيينا، وأصلي للضحايا وعائلاتهم. كفى عنفًا! لنعزّز معًا السلام والأخوّة. وحدها المحبة قادرة على إسكات الكراهية ' .