Charity Radio TV

أخبار

كهنة أبرشية القدس يشاركون في الرياضة الروحية الشهرية في البطريركية اللاتينية

كل يوم ثلاثاء من بداية كل شهر، يجتمع كهنة البطريركية اللاتينية والكهنة الذين يخدمون في رعايا الأبرشية، في مقر البطريركية اللاتينية للمشاركة في رياضة روحية رعوية. وخلال شهر تشرين الثاني، يجري التقليد بإقامة قداس إلهي عن نية البطاركة والكهنة المتوفين، تزامنًا مع الاحتفال بتذكار الموتى المؤمنين.

هذا واجتمع 27 كاهنًا، الثلاثاء 3 تشرين الثاني 2020، حول هيكل كونكاتدرائية البطريركية اللاتينية، ورفعوا صلاتهم عن نية جميع الأساقفة والكهنة المتوفين، وخصوا بالذكر الكهنة الذين دعاهم الرّب مؤخرًا، وهم الأب جبرائيل حجازين والأب بيتر مدروس والأب سليمان سمندر والأب ادوارد تامر والأب فراس حجازين والأب شادي بدر.
التقى الكهنة بعد القداس الإلهي، واستهل الاجتماع سيادة المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين، حيث قدّم التهاني بمناسبة تعيين المطران بييرباتيستا بيتسابالا، بطريركًا للاتين على القدس. وبدوره، تحدث السيد سامي اليوسف، الوكيل العام لبطريركية القدس للاتين، عن ضرورة تعبئة ورقة تخص الوضع القانوني لرعايا ومؤسسات البطريركية، وقدّم تعليمات للكهنة عن كيفية تعبئتها. أما الأب ابراهيم نينو، سكرتير مجلس الكهنة، فقدّم الجزء الثاني لنظام البطريركية اللاتينية.

هذا وحضر الأب فرانشيسكو باتون، حارس الأراضي المقدسة، وعرض محاضرة عن تاريخ الحراسة في الأرض المقدسة، كما وتتطرق إلى المسؤوليات التي تترتب على حراسة الأراضي المقدسة، وتحدث عن العلاقات التي تجمع ما بين البطريركية اللاتينية والحراسة في الأرض المقدسة.